القبول في مدارس الامارات الوطنية

رسالة ترحيب

NAJ_9232

مرحباً بكم في الموقع الإلكتروني لمدارس الإمارات الوطنية.

فتحت مدارس الإمارات الوطنية أبوابها في عام 2002 بمدينة محمد بن زايد. وقد أُنشئت مدارس الإمارات الوطنية بموجب قرار رئاسي، وهي تابعة لوزارة شؤون الرئاسة. وتتكون مدارسنا حالياً من خمسة مجمعات: في مدينة مدينة محمد بن زايد، مدينة العين، مدينة أبوظبي وحديثاً في إمارتي الشارقة ورأس الخيمة.

تعتمد مناهج مدارس الإمارات الوطنية على المعايير الأمريكية “كومون كور” في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم، وبرنامج  وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة في اللغة العربية والدراسات الإسلامية و الدراسات الاجتماعية، وعلى الطالب الحصول على 53 ساعة كحد أدنى في المراحل الدراسية من  الصف 9 إلى 12 للتخرج بشهادة دبلوم مدارس الإمارات الوطنية. تستخدم مدارس الإمارات الوطنية بكافة فروعها أطر “منظمة البكالوريا الدولية” لبرامج السنوات الابتدائية، وبرامج السنوات المتوسطة، وبرامج الدبلوم كما تعتمد في مناهجها على البرامج المتطورة من الهيئة الأمريكية لاختبارات القبول الجامعي و التي ستمكن طلابنا وتهيئهم للانضمام لأبرز الجامعات و الكليات العالمية في أكثر من 128 دولة .

كمدارس عالمية مطبقة لبرنامج البكالوريا الدولية فإننا ندرك مدى أهمية المراحل المدرسية في تكوين شخصية الطلبة و إعدادهم للحياة العملية، فقمنا بادراج ملامح متعلم البكالوريا الدولية في كل المراحل و البرامج التعليمية لنوفر بيئة تعليمية متوازنة غنية بالأنشطة الأكاديمية و المكملة للمنهج المتبع في مدارسنا.

برامج مدارس الإمارات الوطنية التعليمية جميعها معتمدة كليا من منظمة “أدفانسد”، وكجزء من هذا الاعتماد، لابد أن تمر مدارس الإمارات الوطنية بعملية المراجعة والتقييم، يشارك فيها جميع أصحاب العلاقة، ولكل فرع من فروعنا ومدارسنا لجان تقييم تضم ممثلين من أصحاب العلاقة ، وتقدم هذه المجموعات المشورة للإدارة للتعرف على  التحسينات التي يمكن أن تطرأ على عمليات وبرامج المدرسة التعليمية، وهم يمثلون حلقة الوصل الرئيسة فيما يتعلق ببرامج مدارس الإمارات الوطنية، كما نرحب بانضمامكم الينا، ويمكنكم التواصل مع مدير الفرع أو مدير المدرسة للحصول على المزيد من المعلومات.

استنادا الى تراث دولة الامارات العربية المتحدة، تبذل مدارس الإمارات الوطنية قصارى جهدها لضمان فخر الطلبة بتراثهم واستعدادهم الكامل ليصيروا قادة لبلدهم، و العالم بالمستقبل.

مع وافر التحية والتقدير

الدكتور كينيث دي فيدرا
المدير العام

Your suggestion

اقــــتــــراحــكــــم


Optionalأخــتـياري
Optionalأخــتـياري