مرحبًا بكم في مدارس الإمارات الوطنية

NAJ_9232 مرحباً بكم في الموقع الإلكتروني لمدارس الإمارات الوطنية،

تأسست مدارس الإمارات الوطنية بموجب قرار رئاسي وهي تابعة لوزارة شؤون الرئاسة. افتتحت المدرسة أبوابها في عام 2002 في مدينة محمد بن زايد، وقد شهدت مدارس الإمارات الوطنية توسعا جغرافيا حيث أصبحت تتكون من 6 مجمعات وهي: مجمع مدينة محمد بن زايد، مجمع مدينة أبوظبي، مجمع مدينة العين، مجمع مدينة الشارقة، مجمع مدينة رأس الخيمة و مجمع إمارة دبي الذي سيتم افتتاحه في سبتمبر 2021.

يعتمد منهج مدارس الإمارات الوطنية على برنامج وزارة التربية والتعليم بدولة الإمارات العربية المتحدة في اللغة العربية والدراسات الإسلامية و الدراسات الاجتماعية إلى جانب المعايير الأمريكية “كومون كور” في اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم. يتم تقديم هذا المنهج من خلال أطر برامج البكالوريا الدولية للسنوات الإبتدائية (PYP) و السنوات المتوسطة (MYP) و برنامج الدبلوم (DP). يمكن للطلبة الحاصلين على 53 ساعة معتمدة أو أكثر في الصفوف 9-12 الحصول على شهادة الدبلوم الأمريكي. كما تقدم مدارس الإمارات الوطنية برنامج المستوى المتقدم (AP) لكوليج بورد في الصفين 11 و 12.

يتمكن الطلبة الذين يجتازون بنجاح دورات المستوى المتقدم (AP) لبرنامح كومن كور في الصف 11 و12 من الحصول على القبول مع ميزة الترشيح المتقدم في كليات وجامعات مرموقة حول العالم، كما يمكن للطلبة الحصول على برنامج الدبلوم للبكالوريا الدولية إذ أن هذا البرنامج معترف به في كليات وجامعات في أكثر من 128 دولة حول العالم.

ندرك في مدارس الإمارات الوطنية ، كونها إحدى المدارس العالمية التي تتبع برنامج البكالوريا الدولية، أهمية الدور الأساسي الذي تؤديه المدرسة في إعداد الطلبة للحياة العملية، ولهذا نقوم باعتماد وإدراج ملامح متعلم البكالوريا الدولية في جميع المراحل الصفية لتعزيز التعلم التفاعلي المدعم بالأنشطة الأكاديمية.

جميع مجمعات مدارس الإمارات الوطنية معتمدة من قبل مؤسسة "كوجنيا" ، كما نقوم في مدارسنا باتباع عملية مستمرة للمراجعة والتخطيط للتحسين من خلال لجان عمل تشرف على تنفيذ خطط وأنشطة دورية تعنى بالتطوير المستمر. تقدم هذه اللجان المشورة للإدارة بشأن التغييرات في العمليات المدرسية والبرامج التعليمية ويعمل أفراد ها بالتنسيق مع الإدارة حيث يتم اعتمادهم كوسائل اتصال مع شركائنا وأفراد المجتمع في ما يتعلق بالبرامج التعليمية المعتمدة بالمدارس.

نحن نشجعكم على مشاركتنا رحلة التحسين المستمر من خلال التواصل مع مدير المجمع أو المدرسة.

تؤهل مدارس الإمارات الوطنية الطلبة ليكونوا قادة المستقبل وذلك من خلال توفير التعليم المتقدم، حيث يكتسبون المعرفة والمهارات التي تمكنهم من التصرف بحنكة في عالم يتغير بوتيرة متسارعة مع المحافظة على العادات والتقاليد التي تمثل أسس الهوية الوطنية، والتركيز على الاحتياجات الفردية لكل طالب.

نحن نتطلع إلى توفير تجربة تعليم فريدة لطلبتنا الأعزاء وأولياء أمورهم الكرام.

مع احترامي وتقديري

الدكتور/ شاون لي ديلي

مدير عام مدارس الإمارات الوطنية