نبذة عن مدارس الإمارات الوطنية

رسالة ترحيب

kendra

مرحباً بكم في الموقع الإلكتروني لمدارس الإمارات الوطنية.

فتحت مدارس الإمارات الوطنية أبوابها في عام 2002 بمدينة محمد بن زايد. وقد أُنشئت مدارس الإمارات الوطنية بموجب قرار رئاسي، وهي تابعة لوزارة شؤون الرئاسة. وتتكون مدارسنا حالياً من خمسة مجمعات: في مدينة مدينة محمد بن زايد، مدينة العين، مدينة أبوظبي وحديثاً في إمارتي الشارقة ورأس الخيمة.

مع بداية العام الدراسي 2015/2016 ، بلغ عدد الطلبة المسجلين في فروع المدارس الخمسة 8000 طالب/طالبة.
توفر مدارس الإمارات الوطنية برامج تعليمية للطلبة من مرحلة روضة الأطفال حتى الصف الثاني عشرفي المجمعات الثلاث داخل إمارة أبو ظبي. ومن مرحلة الروضة وحتى الصف الخامس كمرحلة أولى،  في مجمعي إمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة.  وتستند برامج مدارس الإمارات الوطنية إلى المتطلبات التعليمية المعتمدة لدى وزارة التربية والتعليم لدولة الإمارات العربية المتحدة بخصوص مناهج اللغة العربية والدراسات الإسلامية والتربية الوطنية والمعايير الأساسية العامة لمحتوى المنهاج الأمريكي ومعايير الأداء. وتطبق المدارس نموذج الدبلوم الأمريكي للمدارس الثانوية لحصول الطلبة على دبلوم الدراسة الثانوية الخاص بهم.

رسالتنا وأهدافنا

نهدف إلى توفير تعليم متعدّد الجوانب وشامل للطلبة، والذي سيزوّدهم بالمهارات اللازمة للنجاح في جميع المجالات الاجتماعية والشخصية والأكاديمية، ويهيئهم للقبول والنجاح في المؤسسات الأكاديمية الرائدة في أنحاء العالم كافة.

كما نهدف إلى تطوير مهارات الطلبة وتنمية الوعي الثقافي لديهم كي يصبحوا مواطنين يتحلّون بالمسؤولية، ومنتجين لمجتمعهم والمجتمع العالمي.

أعضاء مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية

يتكوّن مجلس إدارة مدارس الإمارات الوطنية من الأعضاء التالية أسماؤهم:

  • معالي أحمد الحميري – رئيس مجلس إدارة
  • الكتور عبدالله مغربي – عضو مجلس إدارة
  • الأستاذة أمل العفيفي – عضو مجلس إدارة
  • الدكتورة شيخة الطنيجي – عضو مجلس إدارة
  • الدكتور سعيد مصبح الكعبي – عضو مجلس إدارة
  • الأستاذ حمود الجنيبي – عضو مجلس إدارة
  • الأستاذ خالد البناي  – عضو مجلس إدارة

 الفريق الإداري

للتعرف على أعضاء الفريق الإداري قم بزيارة هذه الصفحة.

Your suggestion

اقــــتــــراحــكــــم


Optionalأخــتـياري
Optionalأخــتـياري