فروع المدرسة

مجمع مدينة أبوظبي

يسرني نيابة عن أعضاء هيئة التدريس والموظفين في مدرسة الإمارات الوطنية في مدينة أبو ظبي أن أرحب بكم في مجتمع تعليمي فريد من نوعه في جزيرة أبو ظبي.

رسالتنا: جعل مدرسة الإمارات الوطنية بأبوظبي مجتمعا تعليميا ذو تفكير دولي ومكرسا لتطوير الاستفسار والتفكير النقدي وخلق مواطنين ذو مسؤولية عالمية قادرين على التحدي من خلال خبراتهم التعليمية الأصيلة.

وإننا جميعاً نتشارك نفس الرؤية والرسالة من خلال جهود أولياء الأمور والمعلمين والطلاب الذين يشاركون في عملية التعلم والاستعداد للحياة.  حيث لا زلنا نركز و بشكل كبير على الإمكانيات الداخلية لكل طفل وذلك من خلال بيئة تعليمية جذابة ومحفزة و بمساعدة معلمين من جميع أنحاء العالم والناطقين باللغة الإنجليزية أو العربية على حد سواء.

كما نؤمن بتنمية القدرات الشخصية والمهاراتية جنبا إلى جنب مع التطور والنمو البدني والأكاديمي . وينعكس هذا في الخبرات التعيلمية المصممة خصيصاً من أجل الطلاب في مدرستنا.

إن مدرستنا تتميز بالطموح وبالمستوى العالمي من خلال برنامج (IBO) التعليمي والمرخص للسنوات الإبتدائية وكذلك المعلمين والمرافق الرائعة ، حيث إننا نعمل على إعداد الطلاب ليكونوا نجوما لامعين في مجتمعهم ودولتهم والعالم. إذ إننا نعتبر أنفسنا آباء الطلاب نيابة عنكم.

ويرحب فريق العمل في مدرسة الإمارات الوطنية في مدينة أبو ظبي بجميع الأطفال والشباب الذين يرغبون في التعلم والتطور في بيئة مدرسية رائعة ومليئة بالتجارب المثمرة.

ديو – آن نغوين

مدير مجمع مدينة أبو ظبي

مجمع مدينة محمد بن زايد

يشرفنا في مدارس الامارات الوطنية – مجمع مدينة محمد بن زيد أن نرحب بكم جميعا في هذا الصرح التربوي الكبير الذي يهدف الى

   إعداد قادة المستقبل من خلال الابتكار في مجال التعليم، والاعتزاز بالتراث الثقافي

حيث نسعى  الى الدفع بأبنائنا نحو مدارج السمو والمعرفة، ويحدونا الأمل أن نصنع منهم جيلاً مؤمناً بربه واثقاً بقدراته فخوراً بقيمه ومعتزاً بوطنيته، ليُسهم في دفع عجلة التنمية .

منذ انطلاقتها بذلت مدارس الامارات الوطنية – مجمع مدينة محمد بن زايد جهوداً متميزة أثمرت عن العديد من الانجازات والنجاحات بحمد الله تعالى يشكر عليها جميع من عملوا على تحقيقها حيث حصلت مدارسنا على الاعتماد من المؤسسة الاكاديمية العالمية “AdvancED” ونعتبر اكبر مدرسة في العالم تحقق هذا التميز ، وحققنا الاعتماد من مؤسسة البكالوريا الدولية في جميع برامجها الثلاث (برنامج الدبلوما (DP) للسنوات المتقدمة ، برنامج (MYP )  للسنوات المتوسطة و برنامج (PYP ) للسنوات الابتدائية  لنكون بذل اكبر مدرسة في العالم تطبق برنامج البكالوريا الدولية للسنوات  الابتدائية  ، الى جانب تطبيق الاستراتيجيات التوجيهية المبنية على قاعدة البيانات الذي يرتقى بجودة التعليم والتدريس ويرفع من مستويات ابنائنا الطلبة حتى ينافسوا اقرانهم على مستوى العالم .

 يتم تطوير اداء جميع العاملين في المدرسة من خلال الحاقهم في دورات وورش عمل تخصصية بما يعود بالفائدة على ابنائنا الطلبة ، و يتم اشراك طلابنا في برامج بحثية علمية ووطنية لرفع مستوياتهم الاكاديمية والاجتماعية .

 لقد كان للسياسة الحكيمة لمجلس ادارة مدارس الامارات الوطنية  دورا كبيرا في زيادة الثقة والتميز الذي يحظى بها مجمع مدينة محمد بن زايد من قبل اولياء الامور والذي  جعله من اكبر المدارس الخاصة في مدينة ابوظبي ، مما أدى الى  توسعة المجمع ليكون قادرا على استيعاب 4300 طالب وطالبة باذن الله .

 يتميز المجمع بتنوع برامجه وانشطته التربوية والعلمية مما جعله يحقق في كل عام انجازا جديدا يضاف الى سجل انجازاته ويفوز في مسابقات تربوية وعلمية ومنها فوزها بالمركز الاول في على مستوى الدولة في جائزة الشيخ محمد بن خالد ال نهيان للمشاريع المدرسية المتميزة في العام الدراسي 2014/15 ، ويعتبر المجمع من اوائل المدارس التي تقوم باصدار ونشر قصص تربوية من تأليف طلابها من المرحلة الابتدائية ويشاركوا بها في معرض ابوظبي الدولي للكتاب ، وقد تم اختيار مجموعة من طلاب وطالبات المدرسة من قبل منظمات علمية عالمية للمشاركة في مؤتمرات تربوية عالمية  ، الى جانب حصول مجموعة من طلبة المدرسة المتميزين على جوائز في مسابقات مختلفة محليا وعالميا.

ندرك جيداً أن نجاح الطلبة يعتمد على تفعيل دور الشراكة الحقيقية بين المنزل و المدرسة مما سيترك بصمة إيجابية على تحصيل الطالب الأكاديمي بكل تأكيد حيث نتطلع الى استمرار مشاركتكم الفعالة في برامج وانشطة مدارسنا المتنوعة وسنكون سعداء باستقبال ملاحظاتكم ومقترحاتكم البناءة التي تثري العملية التعليمية والتربوية لابنائنا الطلبة.

أجدد التحية لكل أب وأم ولكل معلمٍ ومعلمة، يسهمون بعطائهم وبذلهم في رعاية ثروة الوطن الأغلى، ويرسمون مستقبلهم، متطلعاً لأن نعمل معاً من أجل مستقبل واعد لابنائنا الطلبة

أحمد علي البستكي

مدير مجمع مدينة محمد بن زايد

مجمع مدينة العين

مع الازدهار الباهر الذي حققته مدرسة الإمارات الوطنية – مدينة العين، تحتضن مدرستنا اليوم طلابنا الأعزاء ضمن بيئة تعليمية آمنة وبرعاية نخبة من المعلمين الأكفاء والمصادر التعليمية الحديثة. وباتت غايتنا إعداد جيل من المتعلمين مدى الحياة والمواطنين المسؤولين وقادة المستقبل ولذلك تبنينا منهج الدبلوم الأمريكي المستند إلى المعايير الذي يحفِّزُ التَّطور الذاتي للطالب ومنهجاً وطنياً قوياً لمواد اللغة العربية والتربية الإسلامية والدراسات الوطنية.

نالت مدرستنا الابتدائية اعتماد منظمة البكالوريا الدولية لبرنامج السنوات الابتدائية، وأصبحت ممارسات التعليم والتعلم لدينا معتمدة على معايير المنظمة وبات طلابنا في مرحلة الروضة الأولى وحتى الصف الخامس يتعلمون وفق المعايير ذاتها.

ونسعى هذا العام لتطبيق برنامج الدبلوم الذي يمكِّنُ الطُّلابَ من التعلُّم في أفضلِ الجامعاتِ في العالم والحصول على أفضلِ الأعمالِ والوظائفِ في المستقبل.

كما نعمل على تطوير برنامج السَّنوات المتوسِّطة الَّذي يشمل المراحل الدِّراسيَّة من الصَّف السَّادس وحتى الصَّف العاشر ويهيِّئ الطُّلاب لبرنامج الدبلوم… ونأمل أن نحصل على ترخيص منظمة البكالوريا الدَّولية لبرنامج السَّنوات المتوسِّطة خلال العام الدراسي 2014-2015.

حصلت مدرسة الإمارات الوطنية على ترخيص منظمة أدفانسد، ما يعني أننا نقدم برنامجاً شاملاً يلبّي الاحتياجات الجسدية والفكرية والاجتماعية والعاطفية لكلِّ طالب وطالبة.

نحن في مدارس الإمارات الوطنيَّة نعي تماماً أن للطلاب احتياجات تعليمية مختلفة لذلك فإننا نتبع جميع الأساليب التربوية من خلال تطوير طرق مبتكرة للتعليم. وتسعى مدرسة الإمارات الوطنيَّة – مدينة العين إلى تطوير الصلة بين البيت والمدرسة والمجتمع المحلي لضمان نجاح الطلاب في فصولهم الدراسية.

خلود  الظاهري

مدير مجمع مدينة العين 

Your suggestion

اقــــتــــراحــكــــم


Optionalأخــتـياري
Optionalأخــتـياري